عضو الأعلى للدولة أمينة المحجوب: اجتماع عقيلة والمشري بالزنتان هدفه التفاهم على آلية اللجنة الجديدة المكلفة بتوحيد الحكومة

أكدت عضو المجلس الأعلى للدولة أمينة المحجوب، أن هناك اجتماعا يضم رئيسي مجلسي النواب والأعلى للدولة في الزنتان للتفاهم على آلية اللجنة المكلفة لتوحيد الحكومة، مضيفة أنه قد يكون اليوم أو غدا.

وأوضحت المحجوب، أن اللجنة تتكون من 15 من النواب ومثلهم من الدولة، مضيفة أنهم طلبوا من المبعوث الأمم اختيار 15 شخصية سياسية أخرى ليكونوا في اللجنة للابتعاد عن الشكوك في نوايا المجلسين، بحسب قولها.

ولفتت المحجوب إلى أن الخلاف بين المشري وعقيلة فيما يتعلق بالـ15 الذين سيختارهم المبعوث الأممي؛ حيث يريد عقيلة الاقتصار على المجلسين؛ لأنهما الجسمان السياديان المعنيان بالإشراف على اختيار الحكومة، وفق قولها.

وأضافت المحجوب أن المجلسين ماضيين بكل قوة في اختيار حكومة جديدة والمناصب السيادية، مضيفة أنهم صوتوا على نقاط الخلاف في القاعدة الدستورية مادة مادة، وأن جلسة الاثنين سيصوت فيها على نقاط القاعدة مجتمعة ثم تحال لمجلس النواب للتصويت.

وبخصوص الانتخابات، قالت المحجوب إنه من المستحيل إجراؤها حاليا لوجود فجوة كبيرة بين المجلسين لخلافهم حول مزدوجي الجنسية وترشح العسكريين للرئاسة والمناصب السيادية، رغم وصولهم للاتفاق في جميع نقاط الخلاف الأخرى، وفق قولها.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة