8 ديسمبر.. اجتماع مرتقب في تونس بين “باتيلي” والمبعوثين الخاصين إلى ليبيا لبحث توحيد الجيش الليبي

قال موقع “أفريكا أنتليجنس” الاستخباراتي إن المبعوث الأممي إلى ليبيا “عبدالله باتيلي” دعا المبعوثين الخاصين للبلاد إلى اجتماع في تونس يوم 8 ديسمبر.

وأضاف الموقع الفرنسي أن الدبلوماسيين المؤكد حضورهما الأمريكي ريتشارد نورلاند والفرنسي بول سولير، وأن هدف “باتيلي” من عقد هذا الاجتماع هو مناقشة العملية التي لا تزال افتراضية لإعادة توحيد الفرعين الغربي والشرقي للجيش الليبي.

وأوضح “أفريكا أنتليجنس” أن وزير الخارجية السنغالي السابق أثار هذه القضية خلال جولته الدولية في نوفمبر التي شملت أنقرة والدوحة وأبوظبي، مشيرا إلى أن اجتماع تونس سيعقد قبل وقت قصير من انعقاد مجلس الأمن منتصف ديسمبر لمناقشة الوضع في ليبيا.

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية “عبدالحميد الدبيبة” والمبعوث الأممي “عبدالله باتيلي”، قد أكدا خلال اجتماع في تونس، لبحث الأوضاع السياسية ونتائج زيارات باتيلي المحلية والدولية، ضرورة عقد كافة اللقاءات السياسية داخل ليبيا بين كل الأطراف.

ولفت “باتيلي” إلى أن كل مساعي البعثة مع الأطراف الليبية ستكون مركزة على إجراء الانتخابات في أقرب وقت، فيما جدد “الدبيبة” دعمه لأي لقاءات سياسية داخل ليبيا بشرط أن يكون هدفها دعم خيار الشعب وهو إجراء الانتخابات.

المصدر: أفريكا أنتليجنس + ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة