البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

على متنه 483 مهاجرا.. اليونان تنقذ قارب صيد قادم من ليبيا وتطالب أوروبا الأوروبي باستقبالهم

 نقلت وكالة أسوشيتد برس عن السلطات اليونانية قولها إنها قامت بحسب قارب صيد على متنه 483 من المهاجرين القادمين من ليبيا، إلى ميناء جنوب جزيرة “كريت” بعد أن فقد توجيهه في البحار الهائجة.

وأوضح خفر السواحل اليوناني، أن من بين المهاجرين الذين تم إنقاذهم، 336 رجلا و 10 نساء و 128 فتى وتسع فتيات، من جنسيات سورية ومصرية وباكستانية وفلسطينية وسودانية تم نقلهم جميعا إلى عبارة رست في جنوب جزيرة كريت للحصول على سكن مؤقت. 

وبحسب المصدر نفسه، فقد شارك في عملية الإنقاذ فرقاطة يونانية وسفينتان لخفر السواحل وخمس سفن تجارية قريبة وزورقا صيد يرفعان العلم الإيطالي، لكن الظروف الجوية السيئة، مع الرياح القوية والبحار الهائجة، منعت الركاب من الانتقال إلى السفن الأخرى، وتم سحب قارب الصيد في النهاية إلى ميناء في جنوب شرق جزيرة كريت بواسطة إحدى سفن الصيد.

وأشار خفر السواحل اليوناني إلى أن المهاجرين حشروا في قارب صيد يبلغ ارتفاعه 25 مترا، أبحر من ليبيا في اتجاه إيطاليا، لكنه واجه مشكلة وفقد التوجيه أثناء الإبحار في البحر الأبيض المتوسط قبالة جزيرة كريت جنوب اليونان في الساعات الأولى من يوم الثلاثاء.

وفي حيثيات الحادثة، قالت وكالة أسوشيتد برس، إن وزير الهجرة اليوناني نوتيس ميتاراتشي، طالب المفوضية الأوروبية بنقل المهاجرين إلى دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، مشددا على أن اليونان لا يمكنها تحمل مزيد من عبء استقبال المهاجرين على أراضيها، وأن على أوروبا تقديم تضامن فوري وملموس، من خلال نقل الوافدين الجدد إلى دول الاتحاد الأوروبي الأخرى بشكل أسرع وبأعداد أكبر مما فعلت حتى الآن.

المصدر: وكالة أسوشيتد برس

Total
0
Shares
Related Posts