البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

وسط أزمة مرضى الأورام.. الدبيبة يشكل لجنة لمتابعة 60 طفلا مصابا، وشكشك يبحث سداد الديون بالخارج

أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية “عبد الحميد الدبيبة” تعليماته لجهاز تطوير العلاج بالداخل والخارج، لتشكيل لجنة مُستعجلة لمتابعة 60 حالة من حالات سرطان الأطفال في مدينة بنغازي وإيفاد الحالات الخطيرة للخارج.

جاء ذلك خلال إطلاق مشروع “شفاء” لتنظيم علاج السرطان في ليبيا، بحضور رئيس جهاز دعم وتطوير العلاج بالداخل والخارج، ومدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض، حيث أصدر قرارا بإنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة السرطان التي ستكون مُستقلة إداريًا وماليًا، حسب ما نشرته منصة “حكومتنا”.

وأشارت المنصة إلى أن الهيئة تهدف إلى وضع السياسات والخطط والبرامج اللازمة لمكافحة السرطان ومتابعة تنفيذها، واتخاذ الإجراءات لتوطين علاج المرضى بالداخل، وضم كل مراكز السرطان لتكون تابعة لها، وإعداد قاعدة بيانات لتحديد الاحتياجات الضرورية من الأدوية والأجهزة اللازمة.

وكان رئيس ديوان المحاسبة “خالد شكشك” قد تابع مع وزير المالية بحكومة الوحدة الوطنية “خالد المبروك”، تقرير الإنفاق العام للحكومة من بداية يناير حتى نهاية أكتوبر، وبحثا نفقات العلاج في الداخل والخارج، وأسباب تعثر سداد بعض الديون التي انعكست على مستوى تقديم خدمات العلاج.

المصدر: منصة حكومتنا + ديوان المحاسبة

Total
0
Shares
Related Posts