قانون المرتبات الموحدة مازال معلقا.. عقيلة صالح يدعو لجلسة رسمية الاثنين المقبل ببنغازي

دعا رئيس مجلس النواب “عقيلة صالح” إلى عقد جلسة رسمية الاثنين 21 نوفمبر في مدينة بنغازي لمناقشة عدد من القوانين المدرجة في جدول أعمال المجلس.

وأكد عضو مجلس النواب “جبريل اوحيدة” في تصريحات للأحرار، أن الجلسة ستشهد انتخاب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب ليكون بديًلا عن النائب “احميد حومة”، فيما سيخصص البند الثاني لجدول الأعمال لما يستجد من نشاطات.

وكان مجلس النواب قد عقد جلسة رسمية يوم 8 نوفمبر في بنغازي برئاسة النائب الأول لرئيس “فوزي النويري”، وناقش عددا من مشاريع القوانين في مقدمتها مشروع قانون المرتبات الموحد، حيث طالب اللجنة المالية بسرعة إنجاز التعديلات التي أقرها المجلس في جلسة سابقة لإنهاء كافة الملاحظات والتعديلات حول مشروع القانون.

وطالب المجلس أيضا اللجنة التشريعية بضرورة التعجيل بمشروع قانون الأمن الداخلي الذي استكمل مناقشاته ليتم عرضه خلال الجلسة المقبلة، وأشار إلى أن هنالك مشروعان آخران للقوانين وهما مشروع قانون النقابات ومشروع قانون الشباب والرياضة وتُرك المجال لأعضاء مجلس النواب لمزيد من الاطلاع والملاحظات حولهما.

وناقش مجلس النواب مشروع قانون تعديل القانون الخاص بالتأمين الصحي لكل المواطنين بكافة القطاعات، وأقر تعديل قانون التأمين الصحي وناقش ما أنجزته لجنة إعادة الإعمار والاستقرار في بنغازي، حيث قرر تشكيل لجنة برلمانية للمتابعة مع رئيس وأعضاء اللجنة حول المخصصات المالية وأوجه الصرف.

المصدر: مجلس النواب + ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة