“لم أر جرائم كهذه”.. مدعي الجنائية الدولية متفاجئ من مقابر ترهونة، وفق عميد بلدية ترهونة

نقل عميد بلدية ترهونة عن المدعي العام بالجنائية الدولية كريم خان قوله خلال زيارته لمقابر ترهونة الجماعية واستماعه لأهالي الضحايا قوله، إنه لم ير مثل هذه الجرائم من قبل وعلى مر الحروب في العالم كله، مبديا تأثره من تلك المقابر.

كما نقل الكشر قول خان كذلك، إنه لم ير نظيرا لصبر الناس الذين ينتظرون تطبيق القانون ولم يسعوا لاستيفاء القانون بأنفسهم، مثمنا صبرهم وثقتهم في القضاء الليبي وتحقيق العدالة.

وأوضح الكشر للأحرار أن مطالب الأهالي تمثلت في تجديد تفعيل البطاقات الحمراء الصادرة عن النائب العام، وملاحقة مرتكبي هذه الجرائم في ليبيا وخارجها.

وأكد الكشر أن المدعي العام بمحكمة الجنايات الدولية، وعد أن يكون داعما ومساندا لمكتب النائب العام في ليبيا، وأن يقدم جميع أنواع التعاون مع المدعي العام الليبي.

والتقى خان على هامش زيارته إلى ليبيا، المدعي العسكري “مسعود ارحومة” وبحث معه مستجدات التحقيقات الجارية لدى الجانبين وتعزيز التعاون.

وكان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية قد التقى الأحد، المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي، في ثاني أيام زيارته الرسمية إلى طرابلس، التي تهدف إلى تسريع التعاون وتحقيق العدالة لضحايا جرائم الحرب في البلاد.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة