نقاش بشأن دستور 51 في البرلمان والأعلى للدولة ينفي طرحه في اجتماع ممثلي “برقة” في البيضاء

اجتمع لأول مرة ممثلو “برقة” بمجلسي النواب والدولة في البيضاء، حيث أكدت مصادر برلمانية للأحرار طرح المطالبة بدستور 51 على طاولة النقاش، فيما نفى مجلس الدولة طرح وفده أي نقاش بشأن دستور 63.

وأكد مكتب الإعلام أن المجلس ما يزال على موقفه الثابت بشأن إنهاء المراحل الانتقالية عبر قاعدة دستورية توافقية.

وقال النائب الثاني لرئيس المجلس “عمر بوشاح” في تصريح للأحرار، إن هناك أصواتا في كلا المجلسين تطالب بضرورة العودة لما يعرف بدستور 51 ، مؤكدا أنه جرى الاتفاق على أن يكون لقاء البيضاء هو أساسي وتمهيدي نحو اجتماعات أخرى تعقد في مدن مختلفة بدءا من مدينة بنغازي.

وأضاف بوشاح أن الوفد بحث ملف المصالحة الوطنية، لافتا إلى تشديد الجانبين على ضرورة أن يضمن الأساس الدستوري الجديد التداول السلمي على السلطة والابتعاد عن الحروب.

يشار إلى أن أعضاء مجلس النواب عن “إقليم برقة” طالبوا بتفعيل دستور 51 ، وتقدموا برسالة لرئاسة مجلس النواب يطالبون فيها بعرض الدستور غير المعدل للتداول في جلسة خاصة للنظر في العودة إلى النظام الاتحادي وفقا للأقاليم التاريخية الـ3

وقال عضو مجلس النواب جبريل اوحيدة في مداخلة سابقة مع الأحرار، إن نواب وفعاليات برقة بالكامل مع دستور 51، مؤكدا أنه سيكون هناك في الأيام القادمة تصعيد مستمر للمطالبة بهذا الأمر، ولربما يطالبون أيضا بفك الارتباط مع طرابلس، وفق قوله.

المصدر | قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة