البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

في اجتماع بتونس لديوان المحاسبة.. السفير الأمريكي ريتشارد نورلاند يؤكد أنهم سيدرسون تقرير الديوان عن كثب

قال السفير الأمريكي لدى ليبيا “ريتشارد نورلاند”، إنهم سيدرسون عن كثب وبطريقة معمقة تقرير ديوان المحاسبة الذي صدر مؤخرا، مضيفا أنه يعتبر دليلا على الأهمية المطلقة التي تحظى بها مسائل محاربة الفساد وزيادة الشفافية.

وأكد “نورلاند” في كلمة له خلال حفل إطلاق مشروع شهادة مهنية متخصصة في أعمال المراجعة بتونس من قبل ديوان المحاسبة، أن الديوان يلعب دورا مهما في الرقابة والمراجعة على أعمال الحكومة ومصاريفها، مشيرا إلى أن الشعب الليبي يعول على الديوان لمحاربة الفساد وزيادة الشفافية عند المراجعة اعتمادا على أعلى المعايير.

ولفت “نورلاند” إلى أن تحقيق الاستقرار في الاقتصاد والتأكيد على أن موارد ليبيا توزع بطريقة عادلة هو أولوية للولايات المتحدة الأمريكية لوضع مراجعات قوية، وقال إن بلاده قدمت مساعدات فنية عن طريق الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لمساندة جهود مكافحة الفساد وضمان الشفافية والمحاسبة والعمل على توحيد المؤسسات الليبية.

وأشار السفير الأمريكي لدى ليبيا “ريتشارد نورلاند” إلى إجراء العديد من الاجتماعات في نيويورك الأسبوع الماضي على هامش اجتماع الـ77 للجمعية العمومية للأمم المتحدة، وتم التركيز على حل النزاع في ليبيا، وأعرب عن أمله في أن يعمل القادة الدوليون مع الليبيين للتوصل إلى حل لإدارة الموارد والمحاسبة.

وأطلق ديوان المحاسبة الأربعاء مشروع شهادة مهنية متخصصة في أعمال المراجعة بالعاصمة التونسية بالشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية، والمجمع الدولي والعربي للمحاسبين القانونيين، وتعد هذه الشهادة أول شهادة تمزج بين التعليم والتدريب وتستهدف ممارسات عملية المراجعة بكافة أنواع الرقابة المالية والأداء والالتزام.

المصدر | ديوان المحاسبة الليبي

Total
11
Shares
Related Posts