البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

مقابل 735 ألف دولار.. الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعزز أنشطتها الاقتصادية في ليبيا عبر مقاولين جدد

أفاد موقع “أفريكا أنتليجنس” بأن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعمل على تعزيز أنشطتها الاقتصادية في ليبيا من خلال مقاولين جدد حيث فوضت منذ يونيو الماضي بعض هذه الأنشطة إلى “بي أم كونسلتينغ قروب” مقابل 735 ألف دولار.

وقال الموقع الاستخباراتي الفرنسي إن الهدف من هذه المهمة هو تعزيز النمو الاقتصادي، ولا سيما من خلال دعم القطاع الخاص، والسعي وراء إمكانات الاستثمار بالتعاون مع الحكومة الليبية، وأضاف أن هذا البرنامج يتضمن أيضا إدارة المالية العامة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة الدفاع الأمريكية.

ولفت “أفريكا أنتليجنس” إلى أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية موجودة في ليبيا منذ 2011، وقد طورت مشاريع لتعزيز الديمقراطية ودعم السلطة الانتخابية وتنفيذ الأنشطة الإنسانية وبرامج التنمية الاقتصادية، وأوضحت أن المهمة الأكثر تمويلا بلغت ميزانيتها 55 مليون دولار هي دعم الحكومة في إصلاح المالية العامة.

وأكد الموقع أن هذا المشروع الذي يمتد من 2019 إلى 2024 يتم تنفيذه من قبل شركة “براغما”، وهي شركة استشارية صاغت في يونيو مشروعا لإنشاء “لجنة إشرافية ليبية خاصة” تهدف إلى إنشاء آلية لتوزيع عائدات النفط والغاز من المؤسسة الوطنية للنفط إلى مؤسسات الدولة الليبية الأخرى.

المصدر | موقع أفريكا أنتليجنس

Total
0
Shares
Related Posts