البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

بعد الجدل في ملف الإيفاد للدراسة بالخارج.. هيئة الشهداء والمفقودين تؤكد أن قرار وزارة التعليم العالي مطابق للقانون

قالت الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والمفقودين والمبتورين إن هناك الكثير من اللغط على بعض وسائل التواصل الاجتماعي حول قرار وزير التعليم العالي رقم (340) لسنة 2022 بشأن إيفاد المستفيدين من أسر الشهداء والمفقودين للدراسة بالخارج.

وأكدت الهيئة في بيان لها أن هذا القرار جاء مطابقا للقانون رقم (1) لسنة 2014 بشأن رعاية أسر الشهداء والمفقودين الذي منح الأولوية في التدريب والتأهيل والدراسة بالداخل والخارج لكل مستفيد يستكمل فيها متطلبات الدراسة، وفق قولها.

ولفتت الهيئة إلى التزامها بإحالة المسجلين بمنظومة الشهداء والمفقودين فقط وفقا للقانون، مضيفة أنه ليس هناك أي نص يمنع استفادة أكثر من فرد من أسرة الشهيد بهذه المزايا، كما أن قرار وزير التعليم العالي نص على أنه يلغى إيفاد الطالب في حالة ثبوته تقديم أي بيانات غير صحيحة أو خالف الشروط والضوابط المنصوص عليها في لائحة الإيفاد رقم (1310) لسنة 2018.

ودعت الهيئة المواطنين إلى الابتعاد عن الصفحات المشبوهة التي تنشر الإشاعات من أجل عرقلة الدولة ومؤسساتها التي تعمل من أجل خدمة المواطنين، وعرقلة الجهود المبذولة من أجل تنفيذ حقوق أسر الشهداء والمفقودين والمبتورين الذين ضحوا بالغالي والنفيس من أجل كرامة وحرية الليبين.

المصدر: الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والمفقودين والمبتورين

Total
1
Shares
Related Posts