البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

بعد إدانته مؤخراً في الولايات المتحدة عن جرائم قتل وتعذيب.. التحالف الليبي-الأمريكي يرفع قضية جديدة ضد حفتر تخص ضحايا الكلية العسكرية طرابلس

أعلن التحالف الليبي-الأمريكي عن قيام فريقه القانوني برفع قضية جديدة ضد خليفة حفتر واتهامه بالمسؤولية عن قصف الكلية العسكرية في العاصمة طرابلس يوم 4 يناير 2020.

وأوضح التحالف الليبي-الأمريكي في مؤتمر صحفي بالخصوص، أن الفريق القانوني يمثل 3 عائلات قُتل أبناؤها في الهجوم الجوي على الكلية العسكرية، وأن هؤلاء الطلبة الأبرياء هم 3 من 26 طالبا قتلوا وهم يؤدون مهام الدراسة والتدريب.

وقال التحالف إن وثيقة الاتهام تشير إلى المسؤولية الشخصية لخليفة حفتر عن القتل خارج نطاق القانون لهؤلاء الضحايا من خلال تحكمه الكامل في المجموعات المسلحة المعتدية والمرتزقة الذين ساهموا وساعدوا في هذا الهجوم.

وأكدت محامية التحالف الجديدة “مايا غريقس” إن التحالف وبعد تقييد القضية يسعى إلى محاسبة كل الأطراف المسؤولة عن عدم الاستقرار في ليبيا، وكذلك كل الأطراف المتهمة بتجاوزات حقوق الإنسان وجرائم الحرب.

من جهته شدد رئيس التحالف “عصام عميش” على ضرورة مواجهة وتحدي كل الواقفين ضد الاستقرار والسلام في ليبيا، بمن فيهم حفتر والقوى الداعمة لمشروعه التي لها سجل حافل في الاعتداء على المدنيين وخرق القوانين الدولية لحقوق الإنسان.

المصدر: التحالف الليبي-الأمريكي

Total
0
Shares
Related Posts