البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

من أجل تحقيق مؤشرات التنمية المستدامة ومعرفة احتياجات النساء والأطفال.. اليونيسف وليبيا توقعان مذكرة تفاهم لإطلاق أول مسح عنقودي

وقعت وزارة التخطيط ومنظمة اليونيسف للطفولة والأمومة التابعة للأمم المتحدة، مذكرة تفاهم لإطلاق أول مسح عنقودي متعدد المؤشرات على مستوى ليبيا.

وبحسب اليونيسف، فإن البرنامج سيقدم الدعم للحكومة في جمع المؤشرات الرئيسية التي تستخدم لتقييم وضع النساء والأطفال، ومدى التقدم المحرز لتحقيق مؤشرات التنمية المستدامة.

وقال ممثل اليونيسف في ليبيا ميكيلي سيرفادي، إن هذا المشروع يشكل بداية المسار للحكومة للحصول على معلومات أفضل حول حياة واحتياجات الأطفال، وأن هذا سيكون بمثابة مسح مرجعي لقياس مدى تقدم ليبيا نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جانبه، ذكر رئيس مصلحة التعداد السكاني عبدالله العلاقي، أن آخر عملية مسح وطني للأسر أجريت في ليبيا كانت عام 2014 بالتعاون مع اليونسف ومنظمة الصحة العالمية.

وأضاف العلاقي، أن المسح الذي أجري آنذاك مازال يشكل النقطة المرجعية الأساسية لجميع للمؤشرات والبيانات، مشددا على أهمية تحديث منظومة هذه البيانات على مستوى البلاد ومعرفة احتياجات الأطفال والنساء.

الجدير بالذكر أن برنامج المسح العنقودي متعدد المؤشرات، هو برنامج مسح أسري دولي أطلقته اليونسف عام 1995, وأصبح أكبر مصدر للبيانات الدقيقة المختصة بالنساء والأطفال على مستوى العالم.

المصدر: منظمة اليونيسف للطفولة والأمومة التابعة للأمم المتحدة

Total
0
Shares
Related Posts