البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

بسبب إعلانها مواصلة العمل مع حكومة الدبيبة.. أعضاء بمجلس النواب يعتبرون تصريح سفيرة بريطانيا انتهاكا للسيادة الليبية

عبر عدد من أعضاء مجلس النواب عن رفضهم لما أسموه تدخل سفيرة المملكة المتحدة في الشأن الداخلي وانتهاكها للسيادة الليبية، بسبب إعلانها مواصلة عملها مع حكومة الوحدة الوطنية كونها أتت في سياق توافقي، وفق قولهم.

وفي بيان موقع باسمهم، قال النواب إن السفيرة البريطانية كارولين هورندال، تناست أن السياق التوافقي الذي تحدثت عنه في إعلانها، اكتسب شرعيته من اعتماد مجلس النواب الذي هو نفسه الذي اعتمد حكومة باشاغا ذات الشرعية الوحيدة حاليا.

وشدد النواب على أن إعلان هورندال، يعبر عن انحيازها لطرف يحاول فرض أمر واقع بالقوة، وعن رفضها احترام قرارات الشرعية الوطنية، وفق نص البيان، مذكرين ببعض نشاطاتها التي تؤكد تدخلها في الشأن المحلي، وفق استنتاجاتهم.

وأكد النواب الموقعون على البيان، أنهم يرفضون بشكل قاطع الدور السلبي والتدخل المتزايد لسفيرة المملكة المتحدة، وبعض السفراء الآخرين ومنهم سفير الإمارات العربية المتحدة.

وحذر النواب في ختام بيانهم من أنهم سيعتبرون السفيرة البريطانية شخصية غير مرغوب فيها في ليبيا، إذا واصلت في عدم احترام السيادة الليبية، وسيتخذون خطوات تصعيدية ضد كل من يتجاوز حدود مهامه الديبلوماسية من السفراء والمبعوثين.

المصدر | بيان عدد من أعضاء مجلس النواب

Total
0
Shares
Related Posts