البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

عادل جمعة ينفي وجود محادثات سرية في دبي لتمكين حفتر من بعض الوزارات

نفى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ورئيس الحكومة “عادل جمعة” في تصريحات خاصة للأحرار وجود محادثات سرية في دبي لتمكين حفتر من وزارات في حكومة “الدبيبة”، وقال إنه لم يلتق أي مسؤول إماراتي أو أي شخص من طرف حفتر ولا يوجد أي تواصل مع أي أحد.

وكان موقع “أفريكا أنتليجنس” الاستخباراتي قد كشف عن مفاوضات سرية حضرها “عادل جمعة” جرت في دبي من 20 إلى 23 يوليو في محاولة للتوصل إلى اتفاق مع حكومة الدبيبة يسمح لمعسكر حفتر بتعيين وزراء المالية والتخطيط والدفاع وربما الخارجية إضافة إلى نائبي رئيس الوزراء في الحكومة.

وقال الموقع الفرنسي إن “عبد الحميد الدبيبة” تعهد بتقديم العديد من المناصب الوزارية الرئيسية لحفتر مقابل الحفاظ على منصبه على رأس السلطة التنفيذية، وأشار إلى أن حفتر سيحصل بذلك على سلطة أكبر بكثير مما حصل عليها سابقًا داخل حكومة “باشاغا”، التي لا يزال يدعمها رسميًا.

وأوضح “أفريكا أنتليجنس” أن المفاوضات جرت تحت رعاية أجهزة المخابرات الإماراتية، التي تحاول عبثا منذ شهور الترويج لصفقة الدبيبة-حفتر، وأضاف أن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ورئيس الحكومة “عادل جمعة” ومستشار الدبيبة “أحمد الشركسي” حضرا هذه المحادثات.

المصدر: ليبيا الأحرار + أفريكا أنتليجنس

Total
1
Shares
Related Posts