البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

الأمم المتحدة تعلن مغادرة وليامز منصبها نهاية الشهر الجاري

أعلنت الأمم المتحدة مغادرة المستشارة الأممية ستيفاني وليامز منصبها نهاية الشهر الجاري.

وردا عن سؤال الصحفيين خلال المؤتمر الصحفي اليومي من مقر الأمم المتحدة بنيويورك، حول خليفة وليامز، رد نائب المتحدث الرسمي باسم المنظمة فرحان حق، أنهم يحاولون في أسرع قت ممكن تسمية شخص مؤقت، للقيام بنوع المهمات التي تقوم بها وليامز، مشيرا إلى أنه ليس لديهم أحد لتسميته في الوقت الحاضر.

لكن “حق” أكد في الوقت نفسه أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا موجودة، وأن الشخص الذي يتولى المسؤولية هو ريزدون زنينغا وسيظل هو المسؤول إلى حين تسمية شخص آخر.

وفيما إذا كانت هنالك أي تعليقات من الأمين العام، أنطونيو غوتيريش، حول مغادرة وليامز منصبها، قال حق إنها قامت بعمل مذهل، وأنهم كانوا يأملون في إمكانية تمديد مدة عملها أكثر من نهاية شهر يوليو الجاري، ولكن تبين أن لديها التزامات أخرى وفق قوله.

وأشار حق إلى أنهم سيواصلون البحث عمن يخلف وليامز مع البناء على إنجازاتها، مشيرا إلى ما سماه القدر الهائل من العمل الذي قامت به لضمان أن يكون لليبيا مؤسسات موحدة، وأن تعمل هيئاتها معا.

وأوضح فرحان حق أنه ستظل هناك تقلبات في تلك الجهود، ولكن وليامز فعلت كل ما يمكن لأي شخص أن يفعله في محاولة لإيجاد الحلول، على حد تعبيره.
وكانت وليامز قد عملت نائبة للممثل الخاص لبعثة أونسميل في الفترة بين 2018-2020 ، ثم ممثلة خاصة بالإنابة ورئيسة لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا (أونسميل) في الفترة بين 2020-2021، ، ليتم بعدها تعينها مستشارة للامين العامن للامم المتحدة في ديسمبر 2021.

المصدر: الأمم المتحدة

Total
1
Shares
Related Posts