البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

الأولوية لمرضى الأورام.. الدبيبة يشدد على ضرورة وضع معايير للموفدين للعلاج في الخارج

شدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة على ضرورة وضع معايير وشروط لمن يتم إيفادهم للعلاج، وتشكيل لجان فرعية ومركزية للبت في مستحقي العلاج بالخارج وإعطاء الأولوية لمرضي الأورام.

جاء ذلك خلال اجتماع ضم نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة المكلف، ووزير المالية المكلف، ووزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية، ورئيس جهاز الطب العسكري، ومدير جهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية، ورئيس لجنة مراجعة ديون العلاج بالخارج، إلى جانب عدد من مديري الإدارات الفنية، ومندوب ومسؤولي لجان العلاج بالخارج، ومندوب عن جهاز الطب والطوارئ، لمتابعة ملف العلاج بالخارج والمشاكل التي يواجهها.

وقال الدبيبة إن استمرار وضع ملف العلاج بالخارج كما هو عليه أصبح أمرا غير مقبول، وأن إيفاد المرضى دون معايير وفق رسائل من جهات مختلفة وعدم وجود تغطية مالية لهم وتركهم أمام ابتزاز المصحات العلاجية بالخارج، أمر لن يستمر.

ووجه رئيس الوزراء تعليماته لوزارة الصحة بضرورة الاهتمام بمراكز الأورام المحلية وتوفير الأدوية اللازمة وبالكميات المناسبة.

واتفق المجتمعون على أن يتولى جهازي الطب العسكري والطب والطواري، متابعة أوضاع الجرحى من الجيش والقوات المساندة بعد حصرهم بشكل دقيق، وتحديد نوع ومدة العلاج واعتماد المستشفيات العسكرية بالاتفاق مع الملحقيات العسكرية لضمان خدمة جيدة لهم.

المصدر: منصة حكومتنا

Total
0
Shares
Related Posts