البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

بعد الحديث على ضرورة وجود حكومة واحدة.. نورلاند يؤكد إمكانية إجراء الانتخابات في ظل الحكومتين المتنافستين

قال السفير الأمريكي لدى ليبيا “ريتشارد نورلاند” إنه قد يكون من الممكن إجراء انتخابات وطنية دون حل مسألة وجود حكومتين متنافستين، وإن آلية الإشراف على الإنفاق يمكن أن تساعد في الحكم لفترة مؤقتة.

وأضاف “نورلاند” في مقابلة مع وكالة رويترز، أن محادثات جنيف قد تنهي المأزق وأن هناك طرقا للمضي دون حكومة واحدة، مؤكدا ألا أحد من الفاعلين يمكن أن ينتج شيئا بمفرده، والصيغة الوحيدة التي ستنجح هي اجتماع هؤلاء معا والتفاوض على حل وسط.

وأوضح السفير الأمريكي “ريتشارد نورلاند” أنه إذا لم تسفر محادثات جنيف هذا الأسبوع بين رئاستي مجلسي النواب والدولة على أساس دستوري للانتخابات عن اتفاق، فإنه يتوقع المزيد من المفاوضات التي ستبنى على المجالات التي تم الاتفاق عليها بالفعل.

وأكد “نورلاند” أن الولايات المتحدة وشركاءها الدوليين عقدوا اجتماعات مع شخصيات ليبية للتوصل إلى اتفاقات بشأن أولويات الإنفاق والشفافية ومخصصات التمويل، ولفت إلى أن هناك تأييدا من الفصائل الشرقية والغربية للفكرة وهذا يتطلب مشاركة واسعة.

وأضاف “نورلاند” أن آلية حل الخلافات المالية بشأن عائدات النفط أساسية لإعادة توحيد البنك المركزي، وقال إن هذه الآلية يمكن أن توفر وظيفة حكومية زائفة قصيرة المدى إلى حين إجراء الانتخابات، وكلما حدث ذلك مبكرا كان أفضل لجميع الليبيين وفق تعبيره.

المصدر: وكالة رويترز للأنباء

Total
0
Shares
Related Posts