البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

توقيع اتفاقية تفاهم بين مفوضية الانتخابات والاتحاد الوطني لعمال ليبيا

وقعت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات والاتحاد الوطني لعمال ليبيا، مذكرة تفاهم، وذلك في إطار تواصل المفوضية مع كافة مكونات الشعب الليبي المهتمة بالعملية الانتخابية، وتعزيز التعاون في مجالات المراقبة الانتخابية والتوعية بأهمية ممارسة الحقوق السياسية.

وأوضح رئيس مجلس المفوضية عماد السايح، أن العملية الانتخابية تتطلب المزيد من التطوير والتفعيل لكي ترتقي إلى مستويات عليا من المعايير والمبادئ الناظمة المتعارف عليها دولياً.

ولفت السايح إلى أن المفوضية تسعى من خلال توقيع مذكرة التفاهم مع الاتحاد الوطني، إلى توطيد مبدأ الشراكة في تنفيذ العملية الانتخابية ومراقبتها ونشر الوعي الانتخابي بين أبناء المجتمع الليبي.

من جانبه أكد النائب بالمجلس الرئاسي، أن المجلس يدفع في اتجاه دعم جهود المفوضية الساعية لإنجاز انتخابات حرة نزيهة في أقرب الآجال، مثمناً الجهود التي اضطلعت بها المفوضية في التعامل مع المراحل الانتخابية السابقة.

وفي كلمته أكد رئيس الاتحاد الوطني لعمال ليبيا محمد أبوزيد، أن توقيع المذكرة ينصب في إطار الجهود الكبيرة للوصول الى تفاهمات ومشاركة فعالة، مضيفاً أنها تعتبر وثيقة تاريخية مهمة لم يسبق لها مثيل في دولة ليبيا، وتعد إنجازا يتحقق للنقابات الليبية وانطلاقة قوية للمشاركة الشعبية في رسم السياسات والمتابعة والإشراف والمراقبة.

وتهدف الاتفاقية إلى العمل على تكامل الجهود المبذولة بين الطرفين في مجال تعزيز النزاهة ومصداقية العملية الانتخابية ومراقبة الانتخابات، ورفع مستويات التوعية بأهمية ممارسة الحقوق السياسية، وتنظيم الأنشطة والفاعليات ذات العلاقة بتعزيز المبادئ والمعايير الدولية في مجال تنفيذ ومراقبة العملية الانتخابية.

ووقع الاتفاقية كل من رئيس مجلس المفوضية عماد السايح، ورئيس الاتحاد محمد أبوزيد، وذلك بحضور النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني، وأعضاء مجلس المفوضية وممثلين عن النقابات المنضوية تحت الاتحاد، ولفيف من وسائل الإعلام ومندوبي وكالات الأنباء، بالمركز الإعلامي بالمفوضية.

المصدر: المفوضية الوطنية العليا للانتخابات

Total
0
Shares
Related Posts