في لقاء مع مجموعة العمل الأمنية بتونس.. وليامز تشدد على ضرورة الحفاظ على الاستقرار

شددت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا “ستيفاني وليامز” على أهمية الحفاظ على الاستقرار والهدوء على الأرض، وهنأت أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 على ما تم إنجازه حتى الآن.

جاء ذلك في خلال رئاستها للجلسة العامة لمجموعة العمل الأمنية من أجل ليبيا بالتعاون مع فرنسا، وبحضور جميع أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة ورؤساء المجموعة المشاركين عن المملكة المتحدة وتركيا وإيطاليا والاتحاد الإفريقي.

وقالت المستشارة الأممية “ستيفاني وليامز” في تغريدات على حسابها بتويتر، إنهم أجروا نقاشات قيمة بشأن مراقبة وقف إطلاق النار ونزع السلاح والتسريح، وسبل المضي قدما بالنسبة لعمل اللجنة العسكرية المشتركة 5+5.

ولفتت “وليامز” إلى أنه قبل انطلاق اجتماع مجموعة العمل الأمنية، بحثت مع بكبار المسؤولين في حكومات الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وألمانيا ومصر وتركيا آخر التطورات في ليبيا.

وأعربت المستشارة الأممية عن امتنانها لهذه الدول على الدعم الذي يقدمونه للدفع بتنظيم الانتخابات في أقرب فرصة ممكنة على أساس متين وإطار دستوري توافقي في سبيل تحقيق تطلعات الشعب الليبي في انتخاب من يمثلهم.

المصدر: صفحة المستشارة الأممية ستيفاني وليامز على تويتر

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة