شركة الكهرباء: شركة سرت أوقفت إمداد محطات المنطقة الشرقية بالغاز

قالت الشركة العامة للكهرباء، إن شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز أبلغتهم بإيقاف إمدادات محطات الكهرباء بالمنطقة الشرقية مما سيؤثر سلبا في إنتاج محطتي الزويتينة وشمال بنغازي.

وأوضحت الشركة في مؤتمر صحفي، أنه إذا استمر وقف إمداد الغاز من قبل شركة سرت، فستخرج الوحدات التي مازالت تعمل بالغاز عن العمل، وأن هذا الأمر سيتسبب في فقدان 320 ميغاوات وسينخفض الإنتاج إلى أقل من 50% ما سيترتب عنه زيادة في طرح الأحمال.

وكشفت الشركة عن تحويل بعض الوحدات بمحطات المنطقة الغربية، من العمل بالغاز الطبيعي إلى الوقود السائل، معتبرة أن أزمة الوقود والغاز تتحمل مسؤوليتها الدولة ولا علاقة لها بها، وإن الحكومة هي المسؤولة عن إيجاد الحلول.

وأشارت الشركة إلى ان حجم الاستهلاك المتوقع لهذا العام، سيبلغ 9000 ميغاوات، بينما سيبلغ حجم الإنتاج 7000 ميغاوات، بعجز يقدر ب 2000 ميغاوات. 

وتابعت الشركة أن ما تمتلكه الآن من إنتاج يبلغ 5500 ميغاوات، وإن العمل جار على إصلاح 700 ميغاوات لتصل إلى 6200 ميغاوات خلال الفترة القادمة.

وأشارت الشركة إلى تضرر نحو 5 محطات بالمنطقة الغربية في المدة الماضية جراء الاشتباكات التي شهدتها.

وجددت الشركة قولها إن الحل لأزمة الكهرباء هو توطين مشاريع جديدة لتوليد الطاقة بما يتناسب مع النمو السكاني، واستكمال المشاريع المتوقفة.

الجدير بالذكر أن ساعات طرح الأحمال في العاصمة طرابلس تجاوزت في بعض المناطق 8 ساعات يوميا.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة