باشاغا: نلوم أنفسنا لدخول العاصمة ولا خطط حاليا لتقلد السلطة منها

قال رئيس الحكومة المكلف من مجلس النواب فتحي باشاغا، إنه ليس لديه أي خطط فورية لاستلام السلطة في العاصمة طرابلس، وإنه يلوم نفسه لدخولها المرة الأخيرة.

باشاغا وفي مقابلة مع وكالة أسوشيتد برس، ذكر أن حكومته ستعمل من مقرها في مدينة سرت، وإنه لن يدخل العاصمة إلا بعد أن تكون الظروف مواتية بنسبة 100٪، وفق قوله.

وجدد باشاغا تصريحاته السابقة التي أشار فيها إلى إنه دخل طرابلس في سيارة مدنية وأن المرافقين له كانوا غير مسلحين، متهما رئيس جهاز دعم الاستقرار عبدالغني الككلي بمهاجمته بعد دخوله العاصمة.

وتابع باشاغا أنه يشك في قدرة الدبيبة على توحيد البلاد وتنظيم انتخابات، زاعما أن الأخير لا يحظى بما يكفي من الولاء خارج العاصمة طرابلس.

وذكر باشاغا أن الدبيبة لن يستطيع إجراء الانتخابات إلا داخل طرابلس فقط، مشيرا إلى أن حكومته تبحث إجراء انتخابات في كامل البلاد خلال 14 شهرا.

وحول أزمة إغلاق النفط، نفى باشاغا أن يكون هو وراء إيقاف إنتاج النفط، موضحا أن القبائل المحلية قررت تولي زمام الأمور بنفسها، وأبدت عدم الرغبة في تمويل حكومة الدبيبة.

ودعا رئيس الحكومة المكلف من مجلس النواب، مصرف ليبيا المركزي إلى تسييل الميزانية للحكومة بعد أن يتم إقرارها من مجلس النواب.

المصدر: اسوشتيد برس

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة