البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

الدبيبة: مستعد للتسليم للحكومة التي سيشكلها البرلمان الجديد

أبدى رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، استعداده للتسليم للحكومة التي سيشكلها البرلمان الجديد، في إشارة إلى مرحلة ما بعد إجراء الانتخابات البرلمانية.

وقال الدبيبة خلال كلمته في فعاليات الأسبوع التشاوري لداعمي الانتخابات، إن سبب تشكيل مجلس النواب والأعلى للدولة لحكومة جديدة، هو إبعاد الأنظار عن الانتخابات البرلمانية.

وأكد الدبيبة أن هناك دولا بعينها تقف ضد الانتخابات خاصة البرلمانية منها، وأن دولا لم يسمها، حذرتهم من حل المجلس الرئاسي لمجلسي النواب والدولة، وفق تعبيره.

واقترح الدبيبة أن تجري الانتخابات البرلمانية نهاية العام الجاري، وأن يتم الإعلان عنها والانطلاق في التسجيل خلال الشهر المقبل، مؤكدا أنه ستكون هناك حرب شعواء ضدهم بعد الإعلان عن تواريخ خطة العملية الانتخابية، وفق قوله.

كما جدد الدبيبة مقترحه بإمكانية اعتماد الاستفتاء على مشروع الدستور أساسا تجرى عليه الانتخابات، وأن يعاد فتح سجل الناخبين وتعاد عملية تقديم الملفات.

وفي إشارة لاجتماعات القاهرة، أوضح الدبيبة أنهم لن يقبلوا الجلوس في دولة غير ليبيا، لاسيما من أجل تفصيل مواد مشروع الدستور.

وتنفيذا للعملية الانتخابية، أوضح الدبيبة أنه لا بد من البحث عن بديل عن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، إذا رفضت الوقوف مع الشعب، مشيرا إلى أن اقتراحه قيام لجنة الانتخابات البلدية بالانتخابات البرلمانية هو للضغط على المفوضية، وفق ما بيّنه للأمم المتحدة.

Total
1
Shares
Related Posts