الحراري يدعو مصر إلى اتخاذ اجراءات عاجلة إزاء المعاملة السيئة لليبيين في معبر السلوم

دعا رئيس لجنة الشؤون الداخلية بمجلس النواب سليمان الحراري السلطات المصرية إلى اتخاذ إجراءات عاجلة حيال مايتعرض له الليبيون في منفذ السلوم من معاملة سيئة.

الحراري وفي تصريح نشره المكتب الإعلامي لمجلس النواب ذكر أن استمرار المعاملة السيئة مع الليبيين سنترك أثرا سلبيا على العلاقات بين البلدين، مبديا استغرابه من المعاملة السيئة والمهينة التي يتعرض المواطن الليبي.

وتابع الحراري ان التصرفات السلطات المصرية في معبر السلوم ترتقي إلى هانة الموطن الليبي والدولة الليبية، مضيفا أن تلك السلطات لم تستثني حتى الحالات الإنسانية التي تستوجب معاملة خاصة.

وأضاف الحراري أن سفر الليبيين إلى مصر يعود على الجانب المصري بمبالغ مالية كبيرة، وأن فرض تلك الرسوم الباهظة على المسافرين لا يتناسب مع عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

ودعا الحراري السلطات الليبية، إلى عدم الانجرار واتخاذ ردود فعل انتقامية بحق المواطنين المصريين في ليبيا، وأن المعاملة يجب أن تكون وفقا لصحيح القانون والاحترام الكامل لهم.

وطالب الحراري وزارة الخارجية في الحكومة المكلفة من مجلس النواب بالتنسيق مع وزارة الداخلية وتكثيف العمل مع الجانب المصري من أجل تحسين الأوضاع في المنفذ، وإلغاء الرسوم التي تم فرضها مؤخرا.

المصدر: مجلس النواب

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة