البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

مجلس الأمن يجدد ولاية البعثة الأممية لدى ليبيا لثلاثة أشهر فقط

اعتمد مجلس الأمن الدولي اليوم الجمعة بالإجماع، مشروع قرار يجدد ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لمدة ثلاثة أشهر حتى 31 يوليو القادم

ويحافظ نص القرار المعتمد اليوم، والذي يعد تمديدا إجرائيا، على المهام الأساسية المنوطة ببعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، على النحو المنصوص عليه في القرار 2542 المؤرخ 15 سبتمبر 2020 والفقرة 16 من القرار 2570 المؤرخ 16 أبريل 2021.

كما يحتوي مشروع القرار على بند جديد يأذن بإعادة هيكلة البعثة وفقا للتوصيات الواردة في تقرير الاستعراض الاستراتيجي المستقل الصادر في 6 أغسطس 2021 لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ويقرر أن يتولى قيادة البعثة ممثل خاص للأمين العام مقيم في طرابلس، يدعمه نائبان.

ويعد قرار التمديد اليوم، الثالث الذي يصدره المجلس منذ منتصف سبتمبر الماضي، حينما أصدر وقتها قرارا بتمديد تقني للبعثة لمدة أسبوعين فقط، ثم أصدر قرارا ثانيا نهاية الشهر ذاته بتمديد ولاية البعثة حتى31 يناير.

وخلال جلسة المجلس المنعقدة حاليا، طالب عدد من ممثلي الدول الأعضاء، من بينهم سفراء الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا، غوتيريش، بالإسراع في تعيين مبعوث خاص إلى ليبيا “دون مزيد من التأخير.

المصدر: الأمم المتحدة

Total
0
Shares
مواضيع ذات صلة