وزارة الداخلية تناقش ترتيبات إعادة فتح السفارة الروسية في طرابلس

بحثَ مسؤولون بوزارةِ الداخليّةِ في حكومةِ الوحدةِ الوطنيّة الاثنين، مع القائمِ بالأعمال في سفارة روسيا الاتحاديّة لدى ليبيا، جمشيد بولتايف، والوفد المرافقِ له، الآليّات والترتيبات الأمنيّة لإعادة فتحِ السفارة الروسيّة في العاصمة طرابلس.

وأوضحت وزارة الداخليّة، أنّ اجتماع المسؤولين مع القائمِ بالأعمال الروسي، تناول مناقشة الآليّات والترتيبات الأمنيّة لإعادة فتحِ مقرِّ السفارة الروسيّة في طرابلس وتوفيرِ الحماية والحراسة من قبل الإدارة العامّة لحماية البعثات الدبلوماسية، بالإضافة إلى عدة مسائل متعلقة بالتعاونِ بين الجانبين.

يذكر أن روسيا تناقض العديد من المواقف الأمريكية بخصوص الملف الليبي، لاسيما خلافهما داخل مجلسِ الأمن، حول القرار الذي طرحتْه بريطانيا والقاضي بتمديد تفويض البعثة حتى منتصف سبتمبر المقبل، إلا أنه جرى إرجاء التصويت عليه بسبب نيّةِ موسكو استخدام حقِ الفيتو ضدَّه، حيث تشترط الأخيرة أن يعيّن مجلس الأمنِ مبعوثا أمميا جديدا إلى ليبيا، بينما ترغب واشنطن ببقاء ستيفاني وليامز على رأسِ البعثة بالإنابة.

وغادرت البعثة الدبلوماسية الروسية ليبيا عام 2014 في ظل اضطرابات أمنية، وتعمل السفارة الروسية وسفارات دول أخرى لدى ليبيا من تونس، فيما عادت بعثات دبلوماسية عديدة إلى طرابلس.

المصدر: وزارة الداخلية

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة