موقع أفريكا انتليجنس الفرنسي: مفاوضات سرية مستمرة بين ممثلي حفتر ودبيبة في باريس

كشف موقع أفريكا انتليجنس عن مفاوضات سرية بين ممثلي حفتر ودبيبة ستجري في باريس في الأسابيع المقبلة، بعد فشل لقاءات سابقة بينهما.

وقال الموقع الفرنسي إن سلسلة من المفاوضات السرية كانت قد جرت بين فريق بلقاسم حفتر نجل آمر مليشيات الكرامة، والمعسكر المنافس التابع لرئيس الوزراء عبد الحميد دبيبة في باريس خلال الفترة الماضية.

وأضاف الموقع أن حفتر عهد بالمهمة إلى نجله بلقاسم الذي بدوره سافر بطائرة خاصة إلى العاصمة الفرنسية عدة مرات منذ منتصف مارس.

وبحسب التقرير، فإن بلقاسم حفتر يحاول إقناع مرافقي دبيبة لإقناعه بالتنحي عن رئاسة الوزراء، وهو الأمر الذي من شأنه أن يسمح لحليفهم باشاغا بتولي سلطة الحكومة والدخول إلى طرابلس.

وأكد الموقع الفرنسي عقد بلقاسم حفتر لقاء سريا مع أقرب مستشاري دبيبة، إبراهيم دبيبة، أحد أعمدة أسرة رئيس الوزراء في 25 مارس الماضي.

كما كشف الموقع عن لقاء بلقاسم بوزيرة الخارجية نجلاء المنقوش في 20 مارس في باريس، لكن محادثات حفتر معها ظلت متوقفة كما هو الحال مع إبراهيم دبيبة بحسب الموقع.

يشار إلى أن فريق بلقاسم حفتر ودبيبة التقيا في أبو ظبي قبل الانتخابات المقرر إجراؤها في ديسمبر 2021، وكان الهدف إيجاد حل وسط في حالة تأجيل الانتخابات، لكن المحادثات فشلت.

المصدر: موقع “أفريكا إنتليجنس” الفرنسي

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة