البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

الهيئة الطرابلسية تدعو الرئاسي لاتخاذ موقف وطني وإنهاء الانسداد السياسي

دعت الهيئة الطربلسية المجلس الرئاسي إلى اتخاذ موقف وطني والانحياز إلى الشعب الليبي، وإنهاء حالة الانسداد السياسي الذي تسبب فيها مجلس النواب.

وأوضحت الهيئة أنه على المجلس الرئاسي إعلان حالة الطوارئ إلى حين إجراء الانتخابات البرلمانية، أو إعلان تجميد مجلسي النواب و الأعلى للدولة وتحديد موعد قريب للانتخابات البرلمانية.

وأشارت الهيئة إلى أن الانتخابات البرلمانية يجب أن تقام على النسخة الأصلية للإعلان الدستوري التي جرى على أساسها انتخابات المؤتمر الوطني، أو من خلال قاعدة دستورية تضعها المحكمة العليا.

وطالبت الهيئة جميع الدول المتدخلة في ليبيا بوقف تدخلها، وترك الشعب الليبي ليقرر مصيره بإقامة دولته المدنية ونظامه الديمقراطي الذي يطمح إليه منذ عام 2011 دون وصاية أو تدخل.

وناشدت الهيئة بعثة الأمم المتحدة إلى مساعدة الليبيين في الوصول إلى استقرار دائم، والعمل على إنهاء أي اتفاق سياسي يطيل شرعية مجلسي النواب والأعلى للدولة.

وأضافت الهيئة أن مجلس النواب تغلب عليه الجهوية والقبلية والأنانية والمصلحة الشخصية، أنه أصبح رهينة لدى العسكر وخليفة حفتر.

كما دعت الهيئة كافة المواطنين إلى الخروج في مظاهرات عارمة لرفض استمرار مجلسي النواب والدولة في تصدر المشهد السياسي الليبي، متهمة الأخيرين باختلاق التوافق تارة والخلاف تارة أخرى بغية الاستمرار في السلطة والحصول على أكبر قدر ممكن من المصالح الشخصية الدونية حسب البيان.

المصدر: الهيئة الطرابلسية

Total
0
Shares
مواضيع ذات صلة