وليامز: الدبيبة وباشاغا قد يجريان محادثات مباشرة لحل الأزمة

ستيفاني وليامز بملتقى الحوار
ستيفاني وليامز بملتقى الحوار

قالت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة “ستيفاني وليامز” إن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة ورئيس الحكومة المكلف من البرلمان فتحي باشاغا قد يجريان محادثات مباشرة لحل الأزمة السياسية.

وأوضحت “وليامز” في تصريحات لوكالة بلومبرغ الأمريكية أن هناك ردود فعل إيجابية من الدبيبة وباشاغا، مضيفة أن الشيء الجيد هو أن الجميع مستعد للمشاركة في حوار بناء وهذا ما يمكن البناء عليه وفق تعبيرها.

وأشارت “ويليامز” إلى أن الأمم المتحدة ليست في مجال تأييد الحكومات أو الاعتراف بها، ووصفت الانتخابات بأنها السبيل الوحيد للخروج من الأزمة السياسية في البلاد وضرورية لتجديد الشرعية للمؤسسات الليبية.

وأكدت “وليامز” أنه لا يمكنها تقديم جدول زمني ثابت حتى تعمل مع مجلسي النواب والدولة لوضع الأساس الدستوري ومراجعة القوانين الانتخابية، مشيرة إلى أن إجراء الانتخابات ممكن في يونيو إذا توجه الجميع نحو هذا الاستحقاق.

ولفتت “ويليامز” إلى أن الارتفاع الحالي في أسعار النفط العالمية له مزايا بالنسبة لليبيا، لكنه يجعل الصراع على الوصول إلى السلطة والموارد أكثر حدة، قائلة إن النفط في ليبيا نعمة ونقمة في نفس الوقت حسب وصفها.

المصدر: وكالة بلومبرغ الأمريكية

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة