المركزي يناقش مع وزارة الخزانة الأمريكية دعمها للمصرف في مجال مكافحة تمويل الإرهاب

أفاد مصرف ليبيا المركزي أن محافظه الصديق عمر الكبير والفريق المرافق له، ناقش خلال الاجتماع الذي عقد بمقر البنك الدولي بالعاصمة الأمريكية واشنطن يوم الاثنين، عددا من المواضيع ذات العلاقة بنشاط المصرف مع عدد من المسؤولين بالبنك الدولي ووزارة الخزانة الأمريكية.

وأوضح المصرف أن من بين المواضيع التي تمت مناقشتها مع مكتب تمويل الإرهاب والجرائم المالية بوزارة الخزانة الأمريكية، دعم الوزارة الأمريكية لمصرف ليبيا المركزي في مجال مكافحة تمويل الإرهاب ومكافحة غسيل الأموال والجرائم المالية، والمشاريع التي تبناها المصرف لتطوير وحدة المعلومات المالية الليبية المعنية بهذا المجال.

من جهة أخرى بحث وفد مصرف ليبيا المركزي، مع مكتب الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخزانة الأمريكية، دعم جهود المصرف لتحقيق الاستقرار المالي والنقدي في ليبيا، وتدابير الشفافية والإفصاح التي يتبناها المصرف، والوقوف على ما تم إنجازه في مسار توحيد المصرف والمراحل القادمة لاستكمال التوحيد.

كما ناقش فريق المصرف كذلك، دعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة الليبية بالتعاون مع المؤسسات الليبية المعنية، ومسار توحيد مصرف ليبيا المركزي، بالإضافة إلى تكثيف برامج الدعم الفني للبنك الدولي، مع حسن ميرزا المدير التنفيذي بالبنك الدولي.

المصدر: مصرف ليبيا المركزي

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة