العريبي للأحرار: لا ننتظر اعتراف العالم بالحكومة الجديدة، وأعضاء في البعثة الأممية تلقوا الرشاوى

قال عضو مجلس النواب عيسى العريبي إن التعديل الدستوري 12 وتشكيل الحكومة الجديدة هو نتاج لاتفاق ليبي ليبي بين لجنتي خارطة الطريق من مجلسي النواب والأعلى للدولة.

وأوضح العريبي في مداخلة مع الأحرار، أنهم لاينتظرون اعتراف العالم بتشكيل الحكومة، مشيرإ إلى أن المجتمع الدولي يريد استمرار سيطرته على السيادة الليبية وتشكيل حكومة وفق رؤيتهم، والتحكم في المشهد السياسي.

واتهم العريبي أعضاءً في بعثة الأمم المتحدة بتلقي الرشاوي، وأنهم إلى جانب بعض السفراء لا يريدون التقارب الليبي الليبي، مضيفا أن تكليف باشاغا هو من أجل السلام بالرغم من أنه كان مناوئا لبرقة.

وحول مبادرة المستشارة الأممية ستيفاني ويليامز ذكر العريبي أنها تراجعت بحسب تغريداتها الأخيرة عن تشكيل لجان جديدة، وتمسكت بلجنة خارطة الطريقة المشكلة من مجلسي النواب والأعلى للدولة.

وأضاف العريبي أن ويليامز هي مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة ولا يحق لها التدخل في الشأن الليبي بهذه الطريقة. 

وبيّن العريبي أن البديل للوضع الحالي والحكومة الجديدة برئاسة فتحي باشاغا هو إقامة حكم ذاتي في برقة، قائلا “إذا كانت هناك “مربوعة” في المنطقة الشرقية فإن عشرا مثلها في الغرب”

وحول تشكيل الحكومة، ذكر العريبي أنهم أعطو باشاغا فرصته بتشكيل الحكومة دون الضغط عليه وأنهم سحبوا بعض الأسماء من التشكيلة الوزارية بناء على طلب باشاغا، موضحا أن الحكومة أرضت جميع الأطراف.

وأشار العريبي إلى ضرورة نسيان الماضي وجبر الضرر وإجراء مصالحة وطنية، معتبرا أن الحكومة الحالية لا توجد بها شخصيات جدلية وأنها نتاج لحالة توافق كبيرة.

وتابع العريبي أن رئيس الحكومة المكلف فتحي باشاغا، وعضو مجلس النواب سليمان الفقيه هم قيادات فجر ليبيا ورفضوا مجلس النواب في السابق، ولكنه يحترمهم ولهم مواقفهم في السلم والحرب، بحسب وصفه.

المصدر : قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة