الدبيبة وباشاغا والمنفي والمنقوش يرحبون ببيان الدول الخمس

رحب رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة ببيان الدول الخمس الداعم لمبادرة المستشارة الأممية في ليبيا ستيفاني وليامز من أجل تشكيل لجنة مشتركة من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة مكرسة لوضع قاعدة دستورية توافقية.

ووصف الدبيبة بيان الدول الخمس بأنه متناغم مع بيان الأمم المتحدة ومستشارة البعثة والمتضمّن أولوية المضيّ في المسار الانتخابي وينسجم مع خطة الحكومة للانتخابات في يونيو القادم

من جانبه أشاد رئيس الحكومة المكلف من قبل مجلس النواب فتحي باشاغا بالبيان لإرساء أساس دستوري توافقي يُفضي إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية.حسب قوله.

كما أكد باشاغا أن مهمة حكومته هي إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية دون أي تأخير وبكل شفافية، وذلك لتحقيق رغبة 2.8 مليون ناخب.

فيما أبدى رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي دعمه للبيان، مؤكدا حرصه وسعيه الدائم لتحقيق رغبة 2.8 مليون ناخب لإجراء انتخابات حرة وشفافة ونزيهة وفق قوله.

وقالت وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش إن بيان الدول الخمس والاتحاد الأوروبي يصب في دعم الاستقرار والسلام في ليبيا مثمنة جهود البعثة الأممية في هذا الاتجاه.

فيما لم يصدر إلى الآن موقف رسمي من قبل مجلس النواب، متجاهلا البيان الذي تجاهل حكومته، ولم يبد رأيه في دعوة المستشارة الأممية التي تنسف إجراءات المجلس الأخيرة لتشكيل لجنة من المجلسين لوضع قاعدة دستورية توافقية تقود لانتخابات واستقرار للبلاد

المصدر قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة