بعد ساعات من احتجازه.. الإفراج عن وزير الخارجية في الحكومة المكلفة حافظ قدور

قال مصدر للأحرار إنه جرى الإفراج عن وزير الخارجية في الحكومة المكلفة حافظ قدور بعد ساعات من احتجازه من قبل مسلحين.

وذكرت مصادر مقربة من رئيس الوزراء المكلف فتحي باشاغا في وقت سابق باحتجاز وزيري الخارجية والثقافة حافظ قدور وصالحة التومي من قبل مجموعة مسلحة.

وأوضحت المصادر للأحرار أن الوزيران جرى احتجازهما أثناء توجههما برا نحو طبرق لحضور جلسة اليمين الدستورية امام مجلس النواب.

واكد مصدر مقرب من حكومة باشاغا لاحقا للأحرار إخلاء سبيل وزيرة الثقافة صالحة التومي واستمرار احتجاز وزير الخارجية حافظ قدور.

وعقب أداءه اليمين القانونية، أدان رئيس الحكومة المكلف فتحي باشاغا ماسمّاها حالة التصعيد غير المبررة والتي من بينها إغلاق المجال الجوي من بعض الأطراف لمنع الوزراء من تأدية اليمين الدستوري، وفق قوله.

وأشار باشاغا إلى أن الاعتداء على وزراء حكومته أثناء ذهابهم عبر الطريق البري إلى طبرق لتأدية اليمين، واحتجاز وزيري الخارجية والثقافة من قبل إحدى المجموعات المسلحة هو عمل جبان.

وطالب باشاغا بإطلاق سراح الوزراء المحتجزين فورا، مشيرا إلى أنهم يحتفظون بحقوقهم القانونية في محاسبة المسؤولين عن هذه الواقعة الإجرامية، بحسب قوله.

الجدير بالذكر ان رئيس الحكومة المكلف فتحي باشاغا، ونوابه الثلاثة وعدد من وزراء حكومته، قاموا بتأدية اليمين القانونية أمام أعضاء مجلس النواب في طبرق.

المصدر: ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة