عقيلة صالح: أصبنا بإحباط لعدم إجراء الانتخابات في 24 ديسمبر

قال رئيس مجلس النواب “عقيلة صالح” إنهم أصيبوا بإحباط بسبب عدم إجراء الانتخابات في 24 ديسمبر الماضي، لأسباب تتعلق بفشل الجهات الموكل إليها طبقا للاتفاق السياسي تهيئة المناخ الأمني والاجتماعي لإنجاز المصالحة الوطنية وفق تعبيره.

وأضاف “صالح” في كلمة له خلال المؤتمر الرابع للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية في القاهرة، أن مجلس النواب لم يقصّر في دعم المفوضية الوطنية العليا للانتخابات وحث المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية على القيام بمهامها لتنظيم الاستحقاق في موعده.

ولفت “صالح” إلى وضع خارطة طريق في إطار توافق ليبي-ليبي لأول مرة لتهيئة الأوضاع الأمنية والاجتماعية والاقتصادية ووضع قواعد دستورية، وتشكيل لجنة من الخبراء والمختصين للنظر في تعديل بعض بنود مسودة الدستور وطرحها للاستفتاء لتتمكن مفوضية الانتخابات من تنظيم الاستحقاق في أقرب الآجال.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن استمرار الأزمات والصراعات دون حلول عملية ومتتالية ومتسارعة سيزيد من حدتها وتفاقمها، وسيسمح بدخول المزيد من الأطراف الداعمة للفوضى وعدم الاستقرار، وسيؤدي إلى مزيد من الخراب والاقتتال، وسينعكس ذلك سلبا على حياة المواطن ومعيشته وفق قوله.

المصدر: مجلس النواب الليبي

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة