انخفاض إصابات كورونا واستقرار في متوسط الوفيات

سجل المركز الوطني لمكافحة الأمراض هذا الأسبوع انخفاضا في عدد الحالات الموجبة، حيث بلغ المتوسط الأسبوعي لعدد الحالات 9,599 مقارنة بالأسبوع الماضي بانخفاضٍ بلغ 21%، وانخفض مؤشر نسبة الحالات الموجبة إلى 31% نهاية هذا الأسبوع.

وقال المركز في تقريره الأسبوعي إن معظم المناطق الغربية تشهد ارتفاعا في أعداد الحالات المسجلة أسبوعيا، مشيرا إلى ارتفاع عدد المناطق المسجلة لأكثر من 200 حالة لكل 100 ألف مواطن إلى أربع مناطق وهي مصراتة والمنطقة الغربية وجفارة ونالوت، مؤكدا أن طرابلس والمرقب سجلتا أعلى نسبة إصابة بأكثر من 400 حالة لكل 100 ألف مواطن.

وأضاف المركز الوطني لمكافحة الأمراض أن مراكز رصد الوفيات سجلت استقرارا في متوسط عدد الوفيات، حيث بلغ 10 حالات يوميا هذا الأسبوع أيضا، ما أدى إلى انخفاض في مؤشر عدد الوفيات إلى (CFR) 1.39%.

وأوصى المركز باستمرار حملات التطعيم بالتركيز على الفرق المتنقلة بدلا من المراكز الثابتة للوصول إلى النسبة المستهدفة للتطعيم.
كما حث على زيادة وتوسيع حملات التوعية، والعودة لفرض الإجراءات في أماكن العمل ومراكز التسوق والأماكن العامة، داعيا إلى دعم مراكز الفلترة والعزل لرفع القدرة الاستيعابية الفعلية.

المصدر : المركز الوطني لمكافحة الأمراض

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة