أفريكا انتليجنس: رحلة الدبيبة السرية إلى القاهرة تنتهي بخيبة أمل

قال موقع أفريكا أنتليجنس الاستخباراتي إن الزيارة السرية التي قام رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة منتصف الأسبوع الماضي كانت مخيبة لآماله.

وأضاف الموقع أن الدبيبة كان يريد تأكيدات من مصر لفرض تمديد مدة حكومته. غير أن الحكومة كان من المفروض أن تتغير بعد نجاح الانتخابات التي كان من المزمع اجراؤها في الرابع والعشرين من ديسمبر الماضي والتي كانت قد ألغيت أصلا.

وكشف الموقع أن رئيس الحكومة لم يتمكن من الحصول على موعد مع وزير الخارجية سامح شكري ولا مع رئيس المخابرات العامة المصرية عباس كامل، الذي يشارك بشدة في إدارة الوضع الليبي، ولم يلتق إلا نظيره مصطفى مدبولي.

وأكد أفريكا أنتليجنس أن الدبيبة يواجه تحديا صعبا بشكل متزايد بتحالف رئيس مجلس النواب وخليفة حفتر وفتحي باشاغا، مضيفا أن محاولات الدبيبة لزيادة الروابط الدبلوماسية، ضمن وجود الشركات المصرية في مشاريع إعادة الإعمار لم تقنع القاهرة بدعمه .

وأشار الموقع إلى أن توجه مجلس النواب الأخير في تغيير الحكومة والسيناريو الحالي قد تم تقديمه إلى مصر، مرجحا أن تركيا قد توافق أيضا على اتفاق يضمن فيه باشاغا مصالحها، مشيرا إلى أمكانية اعتماد الدبيبة على الإمارات العربية المتحدة، التي تؤيد الحفاظ على الحكومة الانتقالية في طرابلس، وقبل كل شيء معادية لتولي باشاغا رئاسة الحكومة

المصدر: أفريكا انتليجنس

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة