بليحق: مكتب المقرر بمجلس النواب يشرع في تسلم ملفات الترشح لرئاسة الوزراء

أفاد المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبد الله بليحق، بشروع مكتب المقرر بالمجلس في استلام ملفات الترشح لرئاسة الوزراء وفحصها للتأكد من مطابقتها للشروط المطلوبة.

وأشار بليحق إلى أنه سيتم إخطار لجنة خارطة الطريق للتشاور مع مجلس الدولة لعرضها على مجلس النواب في جلسة المجلس الثلاثاء 08 فبراير المقبل، لاختيار رئيس مجلس الوزراء بعد الاستماع للمترشحين في جلسة 7 فبراير.

وأضاف بليحق أنه سيتم خلال جلسة يوم غد الثلاثاء، عرض قانون الأمن الداخلي وقانون الرياضة، ومطالبة لجنة المالية بمجلس النواب بالإسراع في دراسة قانون توحيد المرتبات للعاملين بالدولة وعرضه في جلسة الإثنين القادم.

من جهة أخرى قال بليحق إن المجلس سيطالب بعض السفراء ومستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بعدم التدخل في الشؤون الليبية، إضافة إلى مطالبة النائب العام بالتحقيق في منع طائرة النواب من الهبوط في مطار امعيتيقة.

كما أكد بليحق أنه سيم مطالبة لجنة الطاقة بمجلس النواب باستدعاء رئيس الشركة العامة للكهرباء بشأن انقطاع الكهرباء لفترات طويلة وعرض الحلول اللازمة على مجلس النواب.

وستكون آخر المواضيع على جدول أعمال الجلسة، عرض أسماء النواب الذين تولوا مناصب حكومية أو شركات أو مؤسسات أو انقطعوا عن العمل بالمخالفة للقوانين والإخلال بواجباتهم، وفق المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة