البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

عقيلة صالح: الحكومة تعد منتهية الولاية ويجب إعادة تشكيلها

عد رئيس مجلس النواب عقيلة صالح أن حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد الدبيبة، منتهية الولاية؛ قائلا إنه يجب إعادة تشكيلها.

ودعا صالح في جلسة لمجلس النواب النائب العام والأجهزة الرقابية والمصرف المركزي إلى تحمل مسؤولياتهم وعدم الصرف من الميزانية، إلا بموافقة لجنة المالية بمجلس النواب، مطالبا أيضا النائب العام بالتحقيق فيما صرفته الحكومة خاصة في بندي التنمية والطوارئ، والمناقلة من بند إلى آخر، وفق قوله

وقال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح إنه لم يعد ممكنا السكوت عما سماها محاولات فرض مسودة الدستور التي وصفها بالمرفوضة من كافة المكونات الاجتماعية.

وأوضح صالح خلال كلمته أنه سيتم تشكيل لجنة من ثلاثين شخصا بين مثقفين ومختصين بالقانون الدستوري، يمثلون الأقاليم الثلاثة بمساندة خبرات محلية ودولية لصياغة دستور توافقي، على حد قوله.

وذكر صالح أن مدة عمل اللجنة لا يتجاوز شهرا واحدا من مباشرة مهامها دون التأثير على مسار العملية الانتخابية.
وبين رئيس مجلس النواب عقيلة صالح أنه يجب على البعثة الأممية الضغط على كافة الأطراف للتوجه لصناديق الاقتراع والقبول بنتائج الانتخابات.

وأضاف صالح أنه على مفوضية الانتخابات تقديم أي تعديلات تراها ضرورية لتتمكن من أداء عملها، معربا عن تفاجئه من إعلان المفوضية تأجيل عملية الاقتراع، رغم جاهزيتها فنيا وسيتم إحالة كافة الوثائق والمستندات المزورة إلى النائب العام للتحقيق لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية”

Total
0
Shares
مواضيع ذات صلة