البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

وزارة الخارجية ومصلحة الطيران المدني تنسقان لـرفـع الحـظـر عن الـطـيـران

ناقش وكيل وزارة الخارجية لشؤون التعاون الدولي والمنظمات عمر كتي، ورئيس مصلحة الـطـيـران المـدنـي مصطفى عمار أهمية التنسيق بين مصلحة الطيران المدني ووزارة الخارجية، وتوحيد الجهود لرفع الحظر المفروض على الطيران المدني .

وأكد وكيل وزارة الخارجية خلال لقائه رئيس مصلحة الـطـيـران المـدنـي اليوم، أهمية وجود ثقل ودعم سياسي إلى جانب الدعم الفني للتعجيل برفع الحظر.

من جانبه عرض رئيس مصلحة الطيران المدني آفاق التعاون فيما يخص الطيران المدني مع كل من الخطوط القطرية، وطيران الإمارات، ومصر للطيران، والخطوط التركية، مشيرا إلى أنه من المقرر وفي هذا الإطار زيارة الجزائر قريبا والالتقاء بمسؤولي الخطوط الجزائرية.

وأوضح عمار، أن لدى مصلحة الطيران برنامجا لتدريب الموظفين، كما ستتخذ المصلحة خطوات هامة لدعم جهود وزارة الخارجية لرفع الحظر.

وأكدت وزارة الخارجية، أن الجانبين اتفقا خلال اللقاء على آليات التنسيق بين الطيران المدني ووزارة الخارجية، والإعداد لزيارة اليونان وعدد من الدول الأوروبية لإطلاع مسؤولي الطيران في تلك الدول على ما اتخذ من إجراءات لتوفير البيئة الأمنية واللوجستية في المطارات الليبية، والتأكيد على جاهزيتها لاستقبال الرحلات الدولية .

Total
0
Shares
مواضيع ذات صلة