السائح: العملية الانتخابية توقفت عند الطعون وموعد 24 يناير مرتبط بزوال القوة القاهرة

قال رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات “عماد السائح” إن العملية الانتخابية توقفت عند مرحلة الطعون ولم تستطع المفوضية الإعلان عن القائمة النهائية للمترشحين.

وأضاف “السائح” في إحاطة له أمام مجلس النواب أنهم اقترحوا يوم 24 يناير الجاري موعدا آخر لإجراء الانتخابات شرط زوال الظروف القاهرة التي حالت دون إجراء العملية في 24 ديسمبر الماضي.

وأوضح “السائح” أن عناصر القوة القاهرة تتمثل في الأحكام القضائية المتضاربة والأحكام التي صدرت خارج المدة القانونية والتهديدات التي وجهت للمفوضية حال إصدار القائمة النهائية للمترشحين بأسماء معينة.

وأشار “السائح” إلى وجود تزوير مفضوح في التوقيعات وقوائم التزكية وفق وصفه، وأكد أنه جرى استخدام أرقام وطنية دون علم أصحابها من قبل بعض المترشحين للحصول على تزكيات، قائلا إنهم ينتظرون تدخل النائب العام.

وأفاد رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات “عماد السائح” بأنهم على تواصل مع وزارة الداخلية التي كان لديها خطة طموحة لتأمين العملية الانتخابية لكنها اصطدمت بما سماه واقعا سياسيا وأمنيا حال دون تنفيذ الخطة.

وأكد “السائح” أنهم لم يجدوا موقفا رسميا من مجلس النواب عند اقتحام مقر مفوضية الانتخابات، وقال إنهم كانوا يتوقعون من مجلس النواب والرئاسي والحكومة إدانة ما تعرضت إليه المفوضية التي وجدت نفسها بمفردها.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة