وليامز: يجب التركيز على إجراء الانتخابات وليس مصير حكومة الوحدة الوطنية

قالت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز إن التركيز الرئيسي بعد تأجيل الانتخابات، يجب أن ينصب على كيفية المضي لإجراء هذا الاستحقاق، وليس على مصير حكومة الوحدة الوطنية.

وأضافت وليامز في تصريحات لوكالة رويترز للأنباء، أن معظم الليبيين يريدون إنهاء ما وصفته بالفترة الانتقالية التي لا نهاية لها، وأكدت أن أمر الحكومة متروك لمجلس النواب، لكن التركيز الحقيقي يجب أن يكون على إجراء انتخابات.

وقالت وليامز إن أي تغييرات في الحكومة يجب أن تتم باتباع القواعد التي حددتها الاتفاقات السياسية السابقة المعترف بها دوليا، وتساءلت عما إذا كانت الطبقة السياسية ستجلب مرة أخرى حكومة ستترشح لسنتين وهذا لا يمثل الشعب الليبي بالكامل.

وشددت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا على ضرورة إجراء الانتخابات على أرض متكافئة لا يتمتع فيها أي مرشح بمزايا تولي منصب رسمي وفق تعبيرها، ودعت الجميع إلى العودة خطوة إلى الوراء لفترة معينة.

وأوضحت ستيفاني ويليامز أنها لم تقرر بعد الدور الذي يمكن أن يلعبه ملتقى الحوار السياسي في هذه العملية، لكنها تعقد اجتماعات مع مجموعات صغيرة من بين أعضائها وقد تستمر في القيام بذلك، وقالت إنها مازالت تقيم كل ذلك وفق تعبيرها.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة