غوتيريش: يجب احترام إرادة الليبيين وإجراء الانتخابات في ظروف مواتية

غوتيريش: يجب احترام إرادة الليبيين وإجراء الانتخابات في ظروف مواتية

أشاد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بالذين سجلوا أسماءهم للتصويت في انتخابات 24 ديسمبر، داعيا إلى ضرورة احترام إرادة الشعب، لاسيما الـ 2.8 مليون من الليبيين المسجلين.

وقال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق في بيان له، إن غوتيريش شدد على ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا في ظروف مواتية بغية إنهاء الانتقال السياسي سلمياً ونقل السلطة إلى مؤسسات منتخبة ديمقراطياً.

وأشار فرحان حق إلى أن الأمين العام أُحيط علماً بإعلان المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا الصادر في 22 ديسمبر بشأن ضرورة تحديد مجلس النواب موعداً جديداً للجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، وبتوصياتها المرفوعة إليه.

وأكد البيان ترحيب الأمين العام للأمم المتحدة بالتزام المفوضية الوطنية العليا للانتخابات المستمر، بالعملية الانتخابية الرئاسية والبرلمانية القائمة.

وتابع البيان أن المستشارة الخاصة للأمين العام بشأن ليبيا ستيفاني وليامز، وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ستواصلان دعم العملية التي يتملك زمامها ويقودها الليبيون، لمواجهة التحديات الراهنة وضمان إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أسرع وقت ممكن.