الحداد: توحيد المؤسسة العسكرية يحتاج إلى قيادة سياسية رشيدة

الحداد: توحيد المؤسسة العسكرية يحتاج إلى قيادة سياسية رشيدة

قال رئيس الأركان العامة للجيش الفريق أول محمد الحداد للأحرار إنه لا علاقة لأي طرف خارجي بلقاء سرت، مشيرا إلى أن توحيد المؤسسة العسكرية يحتاج إلى وجود قيادة سياسية رشيدة.

وأضاف الحداد في مداخلة على شاشة الأحرار أن التشكيلات المسلحة في الشرق أو الغرب جزء من الحل ولن يتم التخلي عنها، مشددا على ضرورة وجود مشروع وطني خالص لدمجها والاعتراف بها.

وبخصوص العملية السياسية أكد الحداد أنه ليس مع انتخابات تجرى خارج القانون والدستور، منوها إلى أنها تعد مسؤولية مجلس النواب ومفوضية الانتخابات، وفق قوله.

ووفق رئاسة الأركان فقد بحث رئيس الأركان العامة للجيش محمد الحداد مع عبد الرازق الناظوري، وضع آليات منظمة لتوحيد المؤسسة العسكرية لبناء الجيش بعيدا عن كل التجاذبات السياسية مشددا على حرمة الدم الليبي وعدم الاحتراب الداخلي، ووحدة التراب الليبي
بحسب بيان الرئاسة تناول اللقاء الذي عقد في فندق المهاري بمدينة سرت، مجهودات اللجنة العسكرية المشتركة خمسة زائد خمسة، إضافة إلى تأمين الحدود ومحاربة الهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة، مؤكدين على عدم تسييس المؤسسة العسكرية، ووضع خطة شاملة لتنظيم المسلحين والتشكيلات المسلحة.