بوجناح: سنسلم السلطة لحكومة منتخبة بعد إجراء الانتخابات

بوجناح: سنسلم السلطة لحكومة منتخبة بعد إجراء الانتخابات

قال رئيس الحكومة المكلف رمضان بوجناح إنّ حكومة الوحدة الوطنية دعمت مفوضية الانتخابات للوصول إلى انتخابات حرة ونزيهة

وأوضح ابوجناح في مؤتمر صحفي مشترك مع عدد من الوزراء أنّ حكومة الوحدة ستسلم السلطة لحكومة منتخبة بعد الانتخابات التي ستجرى في الـ24 ديسمبر، مشيرا إلى أنّ هناك أبواقا تدعي أن الحكومة لا تدعم الانتخابات وهي حريصة على إجرائها في موعدها.

وأضاف أبوجناح أنّه في حالة عدم إجراء الانتخابات لن يكون من الصواب تشكيل حكومة جديدة لأن الشعب ملّ الحكومات الانتقالية.

وذكر أبوجناح أن القضاء قال كلمته في كل المترشحين والجميع يشهد للقضاء الليبي بنزاهته.

من جانبه قال وزير الداخلية خالد مازن، إنّ الحكومة تستعد للمرحلة الثانية من التجهيز للعملية الانتخابية، مطالبا الجميع بالالتزام بالأسس الانتخابية.

وأكّدت وزيرة العدل حليمة عبدالرحمن على نزاهة القضاء الليبي وشفافيته، مشيرة إلى أنّ الوزارة جاهزة لمواكبة العملية الانتخابية.

وقال وكيل وزارة الصحة سمر عمر إنّه سيجرى رفع درجة الاستعداد والطوارئ في المستشفيات والمراكز الطبية في كل البلاد قبيل موعد الاقتراع بـ24 ساعة.

وبيّن عمر أنّه سيتم إنشاء غرفة عمليات خاصة بالانتخابات داخل وزارة الصحة، داعيا المواطنين إلى لالتزام بالإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا.

وذكر وزير التربية والتعليم موسى المقريف أنّ جميع المؤسسات التعليمية جاهزة للعملية الانتخابية واستقبال الناخبين، باعتبار وزارة التعليم هي الجهة التنفيذية لإجراء الانتخابات وفقا لمذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارة والمفوضية.