مصر تجدد دعمها للمسار السياسي لتسوية الأزمة الليبية وصولا إلى إجراء الانتخابات

مصر تجدد دعمها للمسار السياسي لتسوية الأزمة الليبية وصولا إلى إجراء الانتخابات

ناقش رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الاستعدادات لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها وبشكل متزامن، ودعم جهود المصالحة الوطنية واللجنة العسكرية المشتركة 5+5 في إنجاز مهامها.

جاء ذلك في لقاء لهما بالقاهرة على هامش افتتاح القمة 21 لتجمع السوق المشتركة للشرق والجنوب الإفريقي “الكوميسا”، حيث بحثا آخر المستجدات السياسية في ليبيا وتعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين.

من جهته أكد السيسي أن هدف مصر الأساسي هو تحقيق السلام والأمن في ليبيا وتفعيل الإرادة الحرة لشعبها وتغليب المصلحة العليا التي تنبع من مبادئ الحفاظ على وحدة الأراضي الليبية واستعادة الأمن والاستقرار بها وإنهاء التدخلات الأجنبية.

وأشاد السيسي بدعم المجلس الرئاسي للعملية الديمقراطية، والتزامه بتنفيذ بنود خارطة الطريق رغم التحديات الداخلية، وجدد دعم بلاده للمسار السياسي لتسوية الأزمة الليبية، والتنسيق الوثيق مع الجانب الليبي خلال الفترة الحالية في هذا الشأن.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية إن رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي أكد خلال اللقاء حرصه على مواصلة التشاور مع مصر وصولا إلى إجراء الاستحقاق الانتخابي في ليبيا في موعده لضمان مستقبل أفضل للمواطنين الليبيين.