السيسي للمنفي: ندعم إجراء الانتخابات وفق القوانين التي أقرها مجلس النواب

السيسي للمنفي: ندعم إجراء الانتخابات وفق القوانين التي أقرها مجلس النواب

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، دعم مصر عقد الانتخابات في موعدها المحدد في 24 ديسمبر المقبل بناءً على القوانين التي أقرها مجلس النواب.

وعبر السيسي خلال اتصال مع رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، عن دعم بلاده الكامل للمسار السياسي لتسوية الأزمة الليبية في كافة المحافل الثنائية والإقليمية والدولية، والحرص على تعزيز التنسيق الوثيق مع الجانب الليبي خلال الفترة الحالية لضمان توحيد المؤسسات الليبية.

ونقل المتحدث باسم الرئاسة المصرية عن السيسي قوله، إن إجراء الانتخابات في موعدها يعد خطوة هامة وفارقة للانتقال بليبيا إلى واقع جديد ونظام سياسي مستدام يستند إلى إرادة الشعب الليبي باختيارهم الحر، وفق قوله.

من جانبه أعرب رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي وفق الرئاسة المصرية، عن تقديره لجهود القاهرة في توحيد المؤسسة العسكرية، فضلاً عن الدور الحيوي لنقل التجربة المصرية التنموية إلى ليبيا، والاستفادة من خبرة وإمكانات الشركات المصرية العريقة في هذا الصدد، وفق قوله.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أن الطرفين استعرضا خلال المكالمة الهاتفية جهود استعادة الأمن والاستقرار في ليبيا، وتأكيد السيسي دعم مصر الكامل لجهود سحب المقاتلين الأجانب والمرتزقة من ليبيا، وذلك في إطار تحقيق المصلحة العليا للدولة الليبية وإنهاء كافة أشكال التدخلات الأجنبية بها، وفق ما نقله المتحدث باسم الرئاسة المصرية.