اللافي يؤكد سعي الرئاسي إجراء الانتخابات وفق قاعدة متفق عليها

اللافي يؤكد سعي الرئاسي إجراء الانتخابات وفق قاعدة متفق عليها

أكّد عضو المجلس المجلس الرئاسي عبدالله اللافي، أن المجلس يسعى بكل ما أوتي من قوة لإجراء الانتخابات، وفق قوانين يتوافق عليها جميع الأطراف، لضمان سلامتها والقبول بنتائجها من الجميع.

اللافي وخلال لقائه رئيس جمهورية أوغندا، يوري موسيفيني بيّن حجم العمل الذي قامت به المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، بفتح سجل الناخبين وتجهيز المواد الفنية والإعداد اللوجستي، من أجل تنظيم انتخابات حرة ونزيهة.

ودعا اللافي، الرئيس الأوغندي إلى زيارة ليبيا، لتعزيز العلاقات المشتركة والتاريخية التي تجمع البلدين، مشيدا بدور أوغندا اتجاه ليبيا، ودعمها المستمر للمسار السلمي للوصول إلى حل سياسي. 

واستعرض اللافي مع الرئيس الأوغندي تطورات المشهد السياسي في ليبيا، وجهود السلطات التنفيذية في توحيد مؤسسات الدولة، وإطلاق مشروع المصالحة الوطنية الشاملة، والعمل المتواصل لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بشكل متزامن في موعدها المحدد.

من جانبه عبر الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني، عن أمله بنجاح الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة، وعبور ليبيا لهذه المرحلة الانتقالية.

وأكّد موسيفيني أن مشاركة جميع الليبيين دون إقصاء أو تهميش لأحد، في هذا الاستحقاق الوطني، أمر في غاية الأهمية، وهو كفيل بأن يعزز جهود المصالحة الوطنية في البلاد.

وأضاف موسيفيني، أن الحل في ليبيا بين أيدي الليبيين أنفسهم، دون الحاجة إلى التدخل الأجنبي، فهم قادرون على تجاوز خلافاتهم، وفتح صفحة جديدة لبناء ليبيا، وإعادة الاستقرار والسلام.

الجدير بالذكر أن نائب رئيس المجلس الرئاسي عبد الله اللافي والوفد المرافق له، وصل إلى أوغندا يوم أمس، في زيارة عمل تستمر يومين، التقى خلالها عدداً من المسؤولين الأوغنديين، وعلى رأسهم الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني.