كوبيش يشيد بإنجازات اللجنة العسكرية ويؤكد استعدادهم لدعمها

أشاد المبعوث الأممي إلى ليبيا يان كوبيش بالإنجازات التي حققتها اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 منذ توقيع اتفاق وقف إطلاق النار في جنيف قبل عام.

وقال كوبيش في بيان له بمناسبة الذكرى الأولى لتوقيع اتفاق وقف إطلاق النار إن هذا الاتفاق مهد الطريق أمام العملية السياسية الشاملة التي يقودها ويملك زمامها الليبيون، نحو الاستقرار والوحدة والازدهار والسيادة الكاملة للبلاد.

وأضاف كوبيش أن اللجنة العسكرية المشتركة حققت مطلع الشهر الجاري إنجازا آخر مهما يتمثل في التوقيع على خطة عمل شاملة للانسحاب التدريجي والمتوازن والمتسلسل للمرتزقة والمقاتلين الأجانب والقوات الأجنبية من ليبيا.

وأكد المبعوث الأممي إلى ليبيا يان كوبيش أن الأمم المتحدة وشركائها الدوليين على استعداد لدعم اللجنة العسكرية المشتركة في تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار وخطة العمل من خلال المشاورات مع الأطراف المعنية داخلياً وخارجياً.

وأشار كوبيش إلى وصول المجموعة الأولى من المراقبي الأمميين لدعم آلية مراقبة وقف إطلاق النار، وقال إنهم سيعملون تحت إشراف اللجنة العسكرية المشتركة لمراقبة وقف إطلاق النار والتحقق من انسحاب المرتزقة والمقاتلين الأجانب.

وشدد المبعوث الأممي على الدور الهام للجنة العسكرية المشتركة 5+5 في إجراءات بناء الثقة المتمثلة في استئناف صادرات النفط وتبادل المعتقلين وإعادة فتح المجال الجوي وإعادة فتح الطريق الساحلي.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة