المنفي يشيد بالجهود المبذولة للدفع بمسيرة العمل الإفريقي

أشاد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي بالجهود المبذولة للدفع بمسيرة العمل الإفريقي، وإعطاء الزخم لتطلعات شعوب القارة من خلال الاتحاد الإفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية والآليات الإقليمية.

جاء ذلك خلال مشاركته عبر تقنية الفيديو من طبرق في الاجتماع التنسيقي النصفي الثالث بين الاتحاد الإفريقي ومفوضية الاتحاد الإفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية والآليات الإقليمية، بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات.

وأكد المنفي أن التكامل أسمى صور التكتل القاري، الذي ما فتئت كل الجهود تصبو إليه منذ بداية تأسيس منظمة الوحدة الإفريقية، وقال إن استمرار العراقيل والتحديات تدفع نحو مزيد من التفكير وتوحيد الرؤى في إيجاد حلول مستدامة ومتقدمة.

وأشار المنفي إلى أن منطقة التجارة الحرة القارية، وغيرها من البرامج والاستراتيجيات القارية أصبحت حقيقة على أرض الواقع، معربا عن تطلعه في أن تنعكس إيجاباً على تشجيع ودعم الاقتصاديات والمشاريع الصغرى والمتوسطة.

وأكد المنفي أن اتحاد المغرب العربي ودوله، يدعمون جهود كافة المجموعات الاقتصادية الاقليمية والاتحاد الافريقي وكل الدول الأعضاء، ما يجعل التكامل القاري حقيقة ماثلة تنعكس إيجابا على معيشة ورفاهية الشعوب الإفريقية.

وقال المنفي إن ليبيا الآن تختلف تماماً عما مرت به من ظروف استثنائية طيلة السنوات الماضية، وقد آن الأوان لتفعيل آليات عمل التجمع بما يعود بالنفع على الشعوب من الناحية الاقتصادية وإنشاء آليات جديدة تتماشى مع الظروف الأمنية.

وأوضح رئيس المجلس الرئاسي أن ليبيا ستستمر في دعم التجمع خاصة في آليات وجوانب تقسيم العمل بين التجمع وغيره من المجموعات الاقتصادية الإقليمية والآليات الإقليمية الأخرى،والاتحاد الإفريقي وفق قوله.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة