ارتفاع عدد الجثث بمكب القمامة العام بترهونة إلى 35 جثة

ارتفاع عدد الجثث بمكب القمامة العام بترهونة إلى 35 جثة

أعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين، ارتفاع عدد الجثث المنتشلة من 7 مواقع في مكب القمامة العام بترهونة إلى 35 جثة من 5 مقابر جماعية ومقبرتين فرديتين، مؤكدة أنها عملت على 245 حقل اختبار.

وكانت الهيئة قد أعلنت في الـ 11 من أكتوبر الجاري أن فرق إدارة البحث عن الرفات، قد اكتشاف مقابر جماعية بمكب القمامة العام بمدينة ترهونة.

وفي المشروع الزراعي 5 كيلو، اكتشفت فرق إدارة البحث عن الرفات بالهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين، في 26 سبتمبر الماضي مقبرتين جديدتين ومقبرة أخرى بمكب مدينة ترهونة العام، وتم انتشال جثة واحدة من الموقع الأول و4 جثث من الموقع الثاني.

وفي الـ 10 من أغسطس الماضي تم اكتشاف مقبرة جديدة بالموقع نفسه، واستخراج 9 جثث مجهولة الهوية، وقبلها ب3 أيام قامت فرق الهيئة اليوم الاحد الموافق 8 أغسطس 2021 بانتشال عدد (10) جثث مجهولة الهوية من مقبرة جماعية بالمشروع الزراعي 5 كيلو بمدينة ترهونة.

وفي سياق متصل قالت الهيئة إنها أخذت خلال السنة الأخيرة 1349 عينة حمض نووي من أهالي المفقودين، مشيرة إلى أنها مستمرة في استقبال أهالي المفقودين لفتح الملفات لذويهم وأخد عينات الحمض النووي.