البعثة الأممية تدعو الأطراف الليبية إلى الحوار لحل الإشكاليات العالقة وتحذر المعرقلين

أفادت البعثة الأممية بتلقيها بياناً بعنوان “بيان عن مسؤولي برقة في حكومة الوحدة الوطنية” وقالت إنها أحيطت علماً بالإشكاليات الواردة في البيان ودعت حكومة الوحدة الوطنية إلى معالجتها دون تأخير.

وناشدت البعثة في بيان لها جميع الأطراف في ليبيا للدخول في حوار مباشر وبنّاء بغية إيجاد حلول لجميع المخاوف المستجدة ومواصلة الالتزام بخارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي.

وحثت البعثة جميع الأطراف على تفادي التصعيد والامتناع عن أي عمل يمكن أن يهدد وحدة البلاد ومؤسساتها وسلامة الشعب الليبي ويشكل تهديداً للسلم والأمن الوطني والدولي ويمكن أن يعرقل، إجراء الانتخابات.

وذكرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة والتي تشير إلى إمكانية النظر في تدابير محتملة بحق الأفراد أو الكيانات التي تعرقل عملية الانتقال السياسي في البلاد.

وحثت البعثة جميع الأطراف على العمل بروح من التوافق وتقبل الآخر والإنصاف بهدف معالجة التظلمات والمخاوف عبر التفاوض مع وضع وحدة البلاد واستقرارها ومصالح الشعب الليبي في المقام الأول.

ودعت البعثة جميع الأطراف المعنية إلى احترام الـ24 من ديسمبر كموعد للانتخابات من أجل تحقيق تطلعات الليبيين في انتخاب من يمثلهم على نحو ديمقراطي وتأسيس مؤسسات وسلطات جديدة تحظى بتفويض وشرعية من الشعب.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة